أقام نادي روتاري الناصرة يوم الثلاثاء 2023/5/9 في قاعه النيو جراند بالاس في نوف هجاليل، حفل مهيب لتكريم مستشفيات الناصرة حضره المئات من الضيوف وبحضور عميد الروتاري القطري السيد داني جلبواع. الحفل جاء بمبادرة من نادي الروتاري في الناصرة لتقديم كلمة شكر لمستشفيات الناصرة إدارة وطواقما تقديرا لتضحيتهم المستمرة على مدى السنين في خدمة اهل المدينة والمنطقة.

استقبل الحضور عريف الحفل د. عوني الياس رئيس سابق وعضو روتاري الناصرة مرحبا بهم ومشيدا بالخدمة الا متناهية التي تقدمها مستشفيات الناصرة لأهالينا منذ أكثر من عقد. وبعد الطقوس الروتارية التقليدية التي تضمنت حكمة الأسبوع القاها عضو النادي د. رامي حبيب الله والنخب الدولي من عضو النادي السيد عامر بشارة القى العميد القطري لنوادي الروتاري في البلاد السيد داني جلبواع كلمة أمام الحضور عرض فيها فعاليات الروتاري القطرية واهميتها في خدمة المجتمع وقام بدوره بشكر خاص لنادي الروتاري في الناصرة رئيسا وأعضاء على هذه الخطوة الاستثنائية وأثنى على عمل المستشفيات الثلاثة في خدمة الناصرة والمجتمع على مدى عقود.  

اما المحامي نادر الياس رئيس روتاري الناصرة فقد رحب بكلمته بالحضور الكريم وشكر في البداية إدارة وأعضاء النادي, على مجهودهم الجبار لإنجاح هذا البرنامج وخص بالذكر سكرتير النادي السيد جريس بولس, وامين الصندوق, مدقق الحسابات عامر ديب والسيد علاء خوري, رئيس لجنة البرامج والدكتور عوني الياس, رئيس لجنة العلاقات العامة. 

وفي كلمته استذكر المحامي نادر الياس رئيس روتاري الناصرة مقولة “ما القوس الا قوة قوامها اتحاد ضعيفين” (ليوناردو دي فينتشي) المطبوعة على قوس في حديقة الروتاري, التي أقامها نادينا بجانب المعهد الثقافي في المدينة قائلا انه ليس سرا المجتمع العربي لا ينال حقه العادل من موارد الدولة رغم كونه سكان البلاد الأصليين وأنها حقائق موثقة حسب أبحاث بنك إسرائيل. مذكرا الحضور انه في كلمته في المؤتمر الاقتصادي الضخم الذي بادر له روتاري الناصرة في تاريخ 22/9/8 والذي تطرق لهذا الموضوع, قد شدد على واجب الدولة بتوفير الشروط الاساسية المتساوية لمواطنيها وان من هذا المنظار فان الخطة الاقتصادية الحكومية, هي واجب أساسي وليست معروفا نحو مجتمعنا العربي بل ان تحصيلها هو جزء من تحصيل حقوق مجتمعنا.

وأضاف المحامي نادر الياس انه الى جانب نضالنا العادل بتحصيل حقوقنا الكاملة – حاول أبناء شعبنا العمل على سد الفجوات من خلال الجمعيات والمؤسسات الاهلية التعليمية منها كالمدارس الاهلية ومنها الطبية كمستشفيات الناصرة ومنها الاجتماعية كالجمعيات الخيرية والنوادي الاجتماعية والتي عملت كل في مجالها بمد أهلنا بالخدمات الأساسية التي كان على الدولة ان تمد بها وان روتاري الناصرة فخور ان يكون شريكا مع مستشفيات الناصرة لبناء قوس اجتماعية متينة في خدمة المدينة والمنطقة. شراكة ابتدأت منذ تأسيس النادي قبل سبعة عقود, تحت شعار “خدمة الغير قبل الذات” واثمرت عن مشاريع كثيرة جاءت في مصلحة أبناء شعبنا, من شراء العديد من الأجهزة والوحدات الطبية التي كانت المستشفيات بأمس الحاجة اليها ويستمر بالتبرع لها سنة تلو الاخرى. مثل وحدات الدياليزا التي تبرع بها روتاري الناصرة للمستشفى الإنجليزي وفرت للمرضى من سكان المدينة إمكانية تلقي العلاج في المدينة دون الحاجة في السفر المضني لمستشفيات خارج المدينة. والصيدلية المصغرة التي تبرع بها النادي لوحدة علاج السرطان في المستشفى الطلياني أعطت الطاقم الطبي الإمكانية الفورية لتركيب الادوية لمرضى السرطان بدل انتظار أيام لوصول الادوية. بينما تبرع النادي بأحدث غرف العمليات للمستشفى الفرنسي وأضاف ان هذه المشاريع استطاع روتاري الناصرة بتنفيذها أيضا بواسطة بعده الدولي نظرا لانتمائه لمنظمة الروتاري العالمية التي تضم حوالي مليون واربعمائة ألف عضو في انحاء العالم. 

وأضاف المحامي نادر الياس ” ها نحن اليوم نسمع صوتا اخر- لا يقل أهمية. كلمة شكر وتقدير لمستشفيات الناصرة على عقود من الخدمات الطبية وان ليس من المفروغ منه ان المصاب من أبناء المدينة يستطيع تلقي العلاج هنا في المدينة وان تلد الحامل هنا في أحد مستشفيات الناصرة وان يجري الجراح عمليته هنا في أحدها وان شعبنا الذي له باع كبير بالطب من ايام ابن سينا والرازي يقدر ويثمن عاليا الجهود الجبارة التي تبذلها مستشفيات الناصرة, يوما بعد يوم, ليلا ونهار في خدمة أبناء المدينة والناصرة وعلى كل ذلك جاء هذا الحفل ليقول لهم شكرا”!

وفي برنامج تكريم المستشفيات ومدراءها استعرض عريف الحفل د. عوني الياس امام الحضور نبذة عن تاريخ؛ تطور وانجازات كلٌ من المستشفيات الثلاثة على مدى السنين. اما السيد عصام راشد رئيس سابق وعضو النادي فقد عرض امام الحضور السيرة الذاتية لبروفيسور فهد حكيم مدير المستشفى الانجليزي؛ بينما قام د. حليم عزام رئيس سابق وعضو النادي بعرض السيرة الذاتية لبروفيسور نائل الياس مدير المستشفى الفرنسي واما سكرتير النادي السيد جريس بولس رئيس سابق وعضو النادي فقام بعرض السيرة الذاتية للدكتور ابراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة. 

وسلم العميد القطري لنوادي الروتاري السيد داني جلبواع لكل واحد من مدراء المستشفيات الثلاثة أوسمة بول هاري على اسم مؤسس منظمة الروتاري العالمية وهو اعلى وسام شرف في منظمة الروتاري وذلك تقديرا لإنجازاتهم المشرّفة ولجهودهم وعملهم الدؤوبين في خدمة الناصرة والمنطقة وكونهم مصدر فخر لمجتمعنا العربي في البلاد. وقد أهدى المحامي نادر الياس كل واحد من مدراء المستشفيات الثلاثة درع شكر وتقدير باسم أعضاء روتاري الناصرة وعباءة طبية تحمل شعار النادي السبعين.

وقد شكر كل واحد من مدراء المستشفيات الثلاثة النادي ورئيسه المحامي نادر الياس الذي بادر الى هذا البرنامج والقائمين عليه، معربون عن اهمية تقدير انجازاتهم وخدماتهم من قبل مجتمعهم واهلهم.  

 

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.