اقام نادي الروتاري في الناصره يوم الثلاثاء 5/7/16 حفل تبادل رئاسة النادي للسنه الروتاريه الجديده 17-2016 من الرئيس في السنه الأخيرة د.عوني الياس للرئيس المنتخب بشير بشاره ، بحضور عميد الروتاري الاسرائيلي السابق اميل الاسمر والعميد السابق يوسف سروجي وبمشاركة رئيسة وعضوات نادي الانرويل ، واعضاء النادي وعائلاتهم والضيوف والاصدقاء .
رئيس النادي في السنه الأخيرة د.عوني الياس افتتح الاجتماع رقم 40 والاخير للسنه الروتارية 2015-2016 ، مُرحباً بالحضور، حيث اجريت بدايةً مراسم تبادل رئاسة نادي الانرويل من الرئيسة السابقة السيدة ناهده جروش الى الرئيسة المنتخبة السيدة سيلفيا سابا.
خلال الحفل استعرض د. عوني المشاريع والفعاليات العديده التي نفذها النادي خلال الدورة الرئاسية الأخيرة في مجال خدمة النادي والفعاليات المختلفة للأعضاء كالرحلات العائلية والمحاضرات العديدة , ومشروع حفل النادي السنوي الخيري في فترة اعياد الميلاد ومفكرة النادي .
وفي مجال خدمة المجتمع والاجيال الشابة استعرض المشاريع والفعاليات لدعم الانسان وتطوير قدراته ، واهمُّها مشروع النادي المركزي لدعم قِيم التميّز العلمي والعطاء المجتمعي عن طريق تقديم منح دراسية لطلاب جامعيين نصراويين متميزين من جامعات حيفا والقدس ومعهد التخنيون بقيمة 80 الف شيكل.
بالإضافة لمشروع النادي لتعليم مهارات “التجسير ” لطلاب المدارس الإعدادية بهدف الإسهام في الحد من ظاهرة العنف وتطوير لغة الحوار وتقبُّل الآخر لدى الاجيال الشابه .
كما وتم خلال العام أنجاز مشروع تعاون دولي ضخم” global grant “لتجهيز غرف العمليات في المستشفى الفرنسي في الناصرة بأجهزة متطورة تم العمل عليه في السنوات الاخيره بالتعاون مع نادي روتاري باريس بقيمة 78 الف دولار.
وقدم النادي هذه السنه دعمه للقيام بمشاريع مختلفة في عدة مؤسسات مجتمعيه مثل مؤسسة “البسمة” للخدمات الاجتماعية لمهرجان مسرح الطفل المحلي، ولجمعية “الطريق الى الشفاء” التي تعمل على نقل اطفال مرضى فلسطينيين من الحواجز العسكرية الى مستشفيات مختلفة في البلاد.
هذا بالإضافة لدعم لنادي متلازمة داون بإدارة نادي الانغولي، ولجمعية “نسيجنا” لأحياء التراث النصراوي الفلسطيني , وتم رصد دعم لجمعية “نساء ضد العنف” لشراء مستلزمات لبناء حديقه للعلاج بالموسيقى للأطفال هناك ، وغيرها العديد من الفعاليات والمشاريع ، حيث شكر د. عوني باسم جميع اعضاء النادي ، اصدقاء النادي وداعميه من اصحاب المصالح والشركات لتمكينهم النادي من القيام بها لخدمة المجتمع.
كما وشكر جميع اعضاء النادي على دعمهم والإدارة التي عملت الى جانبه لتنفيذ هذه المشاريع القيمه .
في نهاية كلمته اعلن د. عوني عن انضمام سعادة القاضي رامي نمر ناصر كعضو جديد لعائله النادي وقلّده شعار عضوية الروتاري، حيث قام عضو النادي المحامي نادر الياس بتقديمه للحضور متمنين له كل التوفيق في دعم مسيرة النادي .

بعد اختتامه الجلسة الأخيرة للسنه الروتارية دعا د. عوني الرئيس الجديد السيد بشير بشاره ، حيث قام عميد الروتاري السابق اميل الاسمر والعميد السابق يوسف سروجي بتقليده شعار رئاسة النادي، وهو من جهته اعلن عن بدأيه الاجتماع الاول للسنه الجديدة ، ودعا الى المنصة اعضاء ادارته ، السكرتير الرئيس السابق سهيل عيساوي وامين الصندوق السيد ايهاب شمشوم.
وعبّر الرئيس الجديد للنادي عن شكره لد. عوني على عطائه الى جانب الاعضاء والإدارة في خدمة النادي والمجتمع في السنه الأخيرة وقدم له باسم النادي وسام پول هاريس ، وشهادة تقدير تسجّل اسمه في سجل الروتاري الذهبي.
ومن ثم استعرض رؤيته لعمل النادي والمشاريع التي سيتم الاعداد لها وتنفيذها في الدورة الجديدة ودعي العميد السابق اميل الاسمر الذي يمثل في هذا الاجتماع العميد الجديد غابي اورن ، الذي تحدث عن سنته كعميد لروتاري اسرائيل ، وشكر الرئيس السابق للنادي على سنته الحافلة وتمنى للرئيس الجديد كل الخير والنجاح والمزيد من الانجازات الى جانب ادارته الجديدة والاعضاء ، للمُضي قدما بمسيرة النادي الطويلة في خدمة النادي والمجتمع.

_DSC4350

_DSC4267

_DSC4308

_DSC4315

_DSC4325

_DSC4346

_DSC4368

_DSC4391

_DSC4406

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.