في 1 تشرين الاول سنة 1991 عقد في فندق غراند نيو اجتماع مشترك بين الانديه وكان موضوع اللقاء الحقوق والواجبات كمعادله للمساواه .
اشترك في الحديث كل من الدكتورامستيا بارام والدكتور ماجد الحاج.
الانديه التي اشتركت في اللقاء الناصره – عكا – حيف – الكرمل – شفاعمرو – الرامه – معلوت – كيشون – صفد –العفوله – طبعون – الخديره – كريات شمونه والمغار.
الدكتور الياس اسحق ادار اللقاء وطلب من در. برام ان يتحدث فاختار
ان يتكلم على العراق وصدام حسين وكيف انه قام باعمال غير مسؤوله كان لها وقع سلبي على القضيه الفلسطينيه وكانت سببا لانشقاق بين الدول الغربيه والاسلاميه.
در. ماجد الحاج تحدث عن العلاقات بين العرب واليهود في اسرائيل واحوال الاقليه العربيه فيها, مقترحا ان تكون المساواه للاقليه بالفرص وليس بالتصورات العامه. مساواه في تصورها الطبيعي في كل النواحي الحياتيه
والحقوق والميزانيات وحقوقهم في قبولهم بكل مؤسسات الدوله.
در. حاج اعطى مثلا على ذلك فقال انه في الجامعات يجب ان تكون نسبة
الاساتده العرب فيها 10% اي 50 استاذ عربي من 5000 بالجامعات الاسرائيليه بينما الواقع اليوم هو 10 اساتده عرب في الجامعات الاسرائيليه.

اللقاء والحديث والنقاش الذي دار بين المحاضرين والحضوركان بنّاء ومفيد.

sc-407

sc-406

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.