قام عميد المنطقة لنوادي الروتاري في اسرائيل – السيد اميل الاسمر- يوم الثلاثاء 1.3.2016 بزيارة لنادي روتاري الناصرة للقاء ادارة واعضاء النادي والاطّلاع على البرامج والمشاريع التي يقوم بها النادي لخدمة المجتمع ومؤسسات البلد.
وقام العميد بمرافقة رئيس النادي د. عوني الياس واعضاء الإدارة بزيارة لمؤسسة دير راهبات صفورية للأولاد في ضائقة ، حيث ساهم النادي هناك بتجهيز غرف للأولاد المقيمين في المؤسسة بأثاث حديث.
وبعدها توجهوا الى المستشفى الفرنسي في الناصرة واجتمعوا مع رئيسة المستشفى الاخت دوريتا ومدير المستشفى د. نائل الياس والسيد حنا عيلوطي الرئيس الاداري. وهناك قاموا بجولة في غرف العمليات التي تبرع نادي الناصرة عن طريق مشروع توأمة عالمي وبالتعاون مع نادي روتاري باريس ، بتجهيزها بأجهزة متطورة بقيمة 78000$ .
وعقد رئيس النادي د. عوني الياس وبمشاركة العميد اجتماع عمل لإدارة النادي ، حيث اطلعه رؤساء اللجان على اعمال النادي وبرامجه في جميع مجالات العمل ، واكدوا على اهمية الاستمرار في تقديم الدعم لمؤسسات البلد والمجتمع ، والى جانب ذلك التشديد على اهمية العمل والاستثمار في الاجيال الشابة من ابنائنا عن طريق برامج مميزة في المدارس لتطوير وتنمية قدرات جديدة ومتميزة لطلابنا. كمشروع ” التجسير” لتعليم مهارات متقدمة في “التجسير” وطرق حلّ الخلافات بينهم بطرق الحوار وتقبُّل الآخر وبالتالي المساهمة في الحدّ من ظاهرة العنف.
كما ويتم العمل على مشروع لدعم التميُّز العلمي لدى طلاب المدارس في مجال الأبحاث العلمية المتقدمة ، عن طريق المبادرة لمحاضرات وزيارات لمعهد وايزمن للعلوم لحثّهم وكشفهم عن قرب لاتجاهات ومسارات جديده وغير مألوفة يمكن ان يتجّهوا اليها في حياتهم المستقبلية.
واقام النادي بحضور العميد حفل عشاء بمشاركة جميع اعضاء النادي وعائلاتهم
حيث كرّم النادي السيدة ليلى جرجورة، صديقة النادي وصاحبة شركة باصات الجليل على دعمها وعطائها على مدى سنين لدعم مشاريع النادي لخدمة المجتمع، عن طريق تقليدها وسام الروتاري العالمي على اسم پول هاريس مؤسس الروتاري.
كما وكرّم النادي 6 من اعضائه ممن اشغلوا منصب رئيس النادي في الماضي بتقليدهم اوسمة پول هاريس كشكر وتقدير لهم على عطائهم لخدمة النادي ومشاريعه خلال فترات رئاستهم.
وهم السادة سالم ابو سالم ، زهير سابا، علاء خوري ، بشير نصير، مصلح خوري ، والبير زهر.
يُذكر ان نادي روتاري الناصرة يضم 46 عضواً ويعتبر واحداً من 34000 نادي منتشرة في جميع ارجاء العالم ويتبع لمنظمة الروتاري الدولية التي تضم مليون و400 الف عضو رياديين في مجالاتهم من اصحاب المهن المختلفة الذين يعملون سوياً بشكل تطوعي سعياً منهم للإسهام في خدمة وتنمية مجتمعاتهم تحت شعار ” خدمة الغير فبل الذات “.

_DSC3645

IMG_7305

IMG_7307

IMG_7311

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.