قام نادي روتاري الناصرة يوم الثلاثاء 5/4/16 باستضافة البروفيسور رفعت صفدي الخبير والباحث في مجال امراض الكبد والجهاز الهضمي في محاضرة مميزة في النادي بموضوع ” تدهُّن الكبد – واحد من كل ثلاثة”.
وقد حضر المحاضرة في مقر النادي في فندق سانت مارچريت في الناصرة حضور كبير من اعضاء النادي وعائلاتهم واصدقائهم .
وقد اثرى بروفيسور صفدي الحضور بمعلومات غنية ومشوّقة عن اخر ما توصل اليه العلم والابحاث المخبرية التي يقوم بها مع فريق ابحاثه ، من طرق للوقاية، وعلاجات حديثة لأمراض تدهُّن الكبد وابحاث لابتكار ادوية حديثة للعلاج يقوم بها .
بروفسور صفدي حاصل على لقب بروفسور في الامراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب بمستشفى هداسا الجامعي في القدس. وهو الرئيس الحالي للمؤسسة الإسرائيلية لدراسة الكبد, ورئيس وحدة الكبد في مستشفى هداسا عين كارم في القدس ، ورئيس وحدة امراض وابحاث الكبد في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، ويعتبر خبيراً على مستوى البلاد والعالم فيما يتعلق بأبحاث وامراض الكبد الفيروسية , تليُّف وتدهُّن الكبد ، وقد نشر اكثر من 160 مقالة في اهم المجلات العلمية العالمية ، كما ويشغل عدة مناصب في هيئات لتحرير لاهم المجلات العلمية العالمية.
وقد انتخب عضواً في الإدارة واللجان العلمية والاستشارية للمؤسسات الأوروبية والأمريكية لأمراض الكبد وسجل على اسمه عدة براءات اختراع في مجال الأدوية لعلاجات هذه الامراض .
في نهاية الأمسية شكر رئيس النادي د.عوني الياس المُحاضِر على المحاضرة القيمة والمعلومات الجديدة والهامّه التي قدّمها ، وقدم له باسم النادي هدية رمزية كشكر وتقدير على تميّزه وانجازاته وخدمته لمجتمعه على مدى سنوات طويلة وتمنى له كل التقدم والنجاح والمزيد من العطاء والتفوّق.

Rotary-Nazareth_0004

Rotary-Nazareth_0007

Rotary-Nazareth_0006

Rotary-Nazareth_0001

Rotary-Nazareth_0002

Rotary-Nazareth_0003

Rotary-Nazareth_0005

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.