بروفسور يعقوب حنا بالطب، عازف الكمان العالمي يامن مهند سعدي في الفن والسيدة نائلة عواد في خدمة المجتمع - روتاري الناصرة يعلن عن شخصيات سنة 2022 بحفل مهيب

بحفل مهيب اقيم يوم الخميس 1.12.22 في فندق الجولدن كراون في الناصرة، وبحضور قرابة ٢٠٠ ضيف، احتفل روتاري الناصرة بعيده السبعين, اعلن فيها عن شخصيات السنة في مجالات الطب، الفن وخدمة المجتمع.
وقد تم اختيار الشخصيات الفائزة بقرار من اللجنة المستقلة المؤلفة من كل من السيد سليم جبران قاضي محكمة العدل العليا المتقاعد وعميد نوادي البلاد سابقا، رئيس اللجنة والبروفيسور تيسير الياس رئيس قسم الموسيقى في جامعة حيفا والدكتور سالم بلان مدير وحدة الرأس والرقبة في مستشفى رامبام.
وتأتي المبادرة لاعلان شخصيات السنة تخليدا لذكر المرحوم يوسف سروجي العميد العربي الثاني لنوادي الروتاري في البلاد والذي كان احد اعمدة روتاري الناصرة. وقد قدم سكرتير النادي السيد جريس بولس نبذة عن المرحوم استعرض بها سيرة حياته التي اقترنت بالعطاء .
وقد اعلن عضو لجنة الاختيار، د. سالم بلان، عن فوز بروفيسور يعقوب حنا الباحث في معهد وايزمان بشخصية السنة في الطب نظرا لانجازاته المتميزة في ابحاثه في مجال تنمية الاجنة خارج الرحم.
واما عضو لجنة الاختيار بروفيسور تيسير الياس، فقد اعلن امام الحضور عن فوز عازف الكمان السيد يامن مهند سعدي بشخصية السنة في مجال الفن مشيدا بمسيرته الفنية وتسلمه منصب العازف الاول في دار الاوبرا في فيبنا وهو اعلى منصب يصل اليه عربي في العالم العربي اجمع !
ونيابة عن رئيس لجنة الاختيار، سعادة قاضي محكمة العدل العليا المتقاعد سليم جبران، اعلن امين صندوق النادي مدقق الحسابات عامر ديب عن فوز السيدة نائلة عواد بشخصية السنة في مجال خدمة المجتمع تقديرا لعملها الدؤوب في جمعية نساء ضد العنف.
واثر تسلمهم الجوائز، شكر الفائزون رئيس النادي المحامي نادر الياس الذي بادر الى هذا البرنامج والقائمين عليه، معربون عن اهمية تقدير انجازاتهم من قبل مجتمعهم واهلهم.
ومن الجدير ذكره ان اختيار الشخصيات الفائزة كان بالاجماع، بعد ان اطلعت اللجنة على السيرة الذاتية لكل منها. واقد اعرب اعضاء اللجنة عن تقديرهم الكبير للإنجازات المشرفة عالميا ومحليا لكل واحدة من الشخصيات التي اختيرت وكونها مصدر فخر لمجتمعنا العربي في البلاد.
وقد افتتحت الامسية الاحتفالية بمناسبة مرور ٧٠ سنة لاول اجتماع عقده روتاري الناصرة، بكلمة من المحامي نادر الياس، رئيس روتاري الناصرة، استعرض فيها مسيرة روتاري الناصرة على مر سبعة عقود، والتي تصدر بها طليعة العمل في خدمة المجتمع واستعرض فعاليات النادي بأدارته الحالية وقرارها باستثمار العلاقات التي بناها النادي على مدى السنين من موقعه الاستراتيجي في مصلحة شعبنا. هذا وشدد على اهمية عمل الجمعيات الاهلية في خدمة المجتمع والتي كانت موضوع حلقة شارك بها السيدة نبيلة اسبنيولي والمحامي نضال عثمان وادارها الاعلامي المعروف مصطفى شلاعطة. ومن ثم اعرب عن ايمانه وقناعته بأن على روتاري الناصرة، كاحد النوادي العريقة في البلاد، ملقاة المسؤولية باتخاذ موقف واضح في القضايا التي تشغل مجتمعنا مثل قضية محاربة العنف ضد المرأة ومحاربة العنف المستشري في مجتمعنا ومساندة المجموعات المستضعفة في مجتمعنا.
هذا وقد القى اعضاء النادي بعض الكلمات، منها حكمة الاسبوع، القاها رئيس سابق مدقق الحسابات نمر ناصر والنخب الدولي الذي القاه السيد عامر بشارة ونبذة عن النادي القاها رئيس سابق المهندس سهيل سابا.

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.