اقام نادي روتاري الناصرة في نزل بيت ارام بمدينة الناصرة, يوم الامس الاربعاء 6-7-2022, حفل تبادل رئاسة النادي للسنه الروتارية الجديدة من الرئيس السيد عصام راشد للرئيس المنتخب المحامي السيد نادر الياس، بحضور عميد الروتاري الاسرائيلي السيد داني جلبواع والعميد السابق المحامي حاييم كنت وبمشاركة مهيبة من اعضاء النادي وعائلاتهم والضيوف والاصدقاء.

افتتح الاجتماع الاخير للسنة الروتارية 2021-2022، رئيس النادي السيد عصام راشد مُرحباً بالحضور الكريم والقى كلمته الختامية التي بها شكر أدارته على سنتين من العمل والعطاء وخص بالذكر السكرتير السيد عزمي الياس وامين الصندوق السيد وليد جرايسي. وقد عرض السيد عصام راشد المشاريع والفعاليات العديدة التي نفذها النادي خلال السنتين الماضيتين في مجال خدمة المجتمع. كما وشكر السيد عصام راشد جميع اعضاء النادي على دعمهم خلال فترة رئاسته وتمنى للرئيس الجديد, المحامي نادر الياس سنه موفقة وناجحة.

وبعد كلمته الختامية, تسلم السيد عصام راشد, شهادة تقدير عن عمله المتميز خلال السنتين الأخيرتين , كما وتسلم درع الرئيس المتفوق من عميد الروتاري السابق السيد المحامي حاييم كنت.

جاءت من بعدها المراسيم الروتارية التقليدية, حيث القى د نخلة بشارة النخب الدولي والسيد سهيل عيساوي حكمة الاسبوع
بعد ذلك, القى عميد السيد داني جلبواع, كلمته التي شكر فيها نادي الناصرة على الليلة المميزة وأشاد بتميز نادي روتاري الناصرة وعراقته على مر السنين ودعا جميع أعضاء النادي الى التكاتف مع الإدارة والرئيس الجديد السيد نادر الياس, في سبيل انجاح مشاريع النادي, كما وشدد على أهمية الاعمال الخيرية في المجتمع وعلى مكانة نادي الروتاري في العالم. كما وأكد على أهمية تعاون الأعضاء معا واهميه حبهم للنادي.

بعد اختتامه للجلسة الأخيرة للسنه الروتارية, دعى السيد عصام راشد الرئيس الجديد, المحامي السيد نادر الياس للمنصة، حيث قام عميد الروتاري السيد داني جلبواع بتقليده شعار رئاسة النادي، وهو من جهته أعلن عن بداية الاجتماع الاول للسنه الجديدة، ومن ثم دعى الى المنصة اعضاء ادارته، السكرتير الرئيس السابق السيد جريس بولس وامين الصندوق مدقق الحسابات السيد عامر ديب.

أستهل الرئيس المحامي نادر الياس كلمته بالتعبير شكره للسيد عصام راشد على عطائه الى جانب الاعضاء والإدارة في خدمة النادي والمجتمع ورحب بالحضور الكريم وبأعضاء النادي المتميزين كل في مجاله وعمله – والذين يضحون بأوقاتهم وجهودهم بما فيه لخدمة بلدهم, والذين يشكلون العامود الفقري للنادي وسر نجاحه
وكانت كلمته بعنوان “سبعون حكاية عمر”, استوحاها من اسم كتاب السيرة الذاتية للكاتب المعروف ميخائيل نعيمة والذي تعلم بدار المعلمين بالناصرة في سنوات الثلاثين من القرن الماضي, لوصف حكاية نادي روتاري الناصرة مذكرا الحضور الكريم بمرور سبعون سنة للاجتماع الأول الذي عقده النادي بتاريخ 1.12.1952 تصدر بها طليعة العمل الخيري وخدمة المجتمع بالناصرة والمنطقة ونجح خلالها برصد ملايين الشواكل لدعم المؤسسات المجتمعية الهامة في مدينة الناصرة والمنطقةץ
وبمناسبة مرور سبعين سنة على تأسيس النادي, أعلن الرئيس المحامي نادر الياس عن تصميم شعار جديد للنادي يشمل العبارة 70 سنة من العطاء– YEARS OF GIVING 70 من تصميم المبدع مصمم الجرافيك السيد فادي رزق عن التخطيط للاحتفال بعيد النادي السبعين بحفل خاص بتاريخ 1.12.22 وان يتم به الاعلان عن الحائزين على جائرة شخصية روتاري الناصرة للسنة, على اسم المرحوم يوسف سروجي ابو رمزي بمجالات الفن، الادب وخدمة المجتمع. وتأتي هذه المبادرة, تخليدا لذكرى شيخ النادي واحد أبرز مؤسسيه والذي خدم النادي عشرات السنين وكان ثاني عربي شغل منصب عميد روتاري اسرائيل.

بالإضافة لذلك أعلن الرئيس المحامي نادر الياس عن تجديد موقع الانترنت التابع للنادي وبرمجته حسب المعايير العصرية, بمساعده اشخاص مهنيين ومختصين في هذا المجال , وبضمن ذلك ملائمته للأبحار عبر الهواتف الخلوية.

ومن بعدها طرح الرئيس المحامي نادر الياس صنع اليات جديدة لتجنيد التبرعات بهدف زيادة مبالغ التبرعات التي يتبرع بها النادي لخدمة المجتمع, وذلك من خلال رؤية طويلة الأمد لكي تخدم النادي بالسنين القادمة.

وضمن وقناعته بأن “الثقافة ليست ترفا بل هي ضرورة”, أعلن الرئيس المحامي نادر الياس عن قرار النادي بألقاء الضوء هذه السنة على المجالات الثقافية بأشكلها المختلفة من فن, ادب ولغة والتي بلا شك تفتقر في مجتمعنا الى الدعم والتشجيع. والعمل على دعم مرافق ثقافية محلية وفنانين محليين شباب في جميع هذه المجالات.
وشدد ان تنفيذ هذه الرؤية, ابتدأت من أمسية تبادل الرئاسة عن طريق استضافة معرض لأعمال فنية لفنانين صاعدين شباب من الناصرة هم – الفنانة ليان علاء خوري ابنة رئيس سابق عضو النادي ورئيس لجنة البرامج بهذه السنة والفنان فارس كميل سروجي حفيد المرحوم يوسف سروجي ابو رمزي والفنانة سما هشام ابو حنا والذين اتحفوا الأمسية بتحف فنية راقية – وذلك بالإضافة لاستضافة عازفة الكمان الموهوبة جولين صافية بمرافقة اخوها بولس على الة الفلوت واللذان اضفيا بعزفهما على الامسية رونقا رائعا وقد شكر الرئيس المحامي نادر الياس الفنانين الشباب جزيل الشكر وشد على اياديهم بالاستمرار بمسيرتهم الفنية.

وقد أكد الرئيس المحامي نادر الياس خلال كلمته, على ان انجاز مشاريع النادي وتكليل السنة بالنجاح لن يتم الا بهمة كل واحد وواحد من أعضاء النادي الكرام ولن يكتمل الا بدعمهم وتكاتفهم مع– رئيس وإدارة النادي لعمل مشترك وتبادل أفكار واراء في سبيل تحقيق اهداف النادي.

وأنهى شاكرا إدارة نزل بيت ارام, على الأمسية المميزة والشيف هيتم جبران وزوجته اديل التي ابدعت بترتيب المكان وشكرا شكرا خاص السيدان عنان وعلاء قعوار أبناء عضو النادي السابق, المرحوم بهيج قعوار على تقديم المشروب بهذه الأمسية, من عرق نبيذ وشمبانيا

 

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.