يوم23 نيسان سنة 2014 توجه صباح ذلك اليوم الباكر عدد من اعضاء نادي روتاري الناصره الى برلين حيث كان بانتظارهم في المطار عميد روتاري المانيا منطقة برلين وضواحيا السيد غيرهارد لنتنر و المرشده السياحيه السيده بوكورني وبدون انتظار بدأت الجوله السياحيه في معالم برلين والتي منها قصر شارلوتنبرغ وبعدها بقايا كنيسة كايز ولهلم ثم الى ساحة بوستدامر ومنطقة مركز سوني مارين بنقطة الحدود المشهوره تشيك بوينت تشارلي الى ساحة الكسندر وثم المطعم الالماني المشهور كندل لتناول طعام الغداء واخيرا زياره الى حانوت مصنع الشوكولاته في سوق الجندرمن.
الوصول ال فندق الانتركونتيننتال كان بعد الساعه الرابعه حين استلمنا الغرف وبعد استراحة عدّة ساعات توجهنا في الثامنه مساء الى بوابة برندنبرغ الشهيره حيث اجتمعنا حول مائدة العشاء في مطعم توخر- ام –تور في تلك المنطقه.

يوم الاربعاء 24 نيسان كان يوم استراحه بعد الزيارات الكثيره التي قمنا بها يوم امس وتحضيرا لبرنامج لقاء روتاري مساء ذلك اليوم بين اعضاء نادي الناصره واعضاء من نادي برلين ونادي براندنبرغ . اللقاء جرى في احدى الضواحي الجميله لبرلين في مطعم سانسوي على ضفاف بحيرة وانسي. افتتح اللقاء رئيس نادي برلين السيد ديتر كلابروث مرحبا بالجميع ثم تلاه عميد المنطقه السيد جيرهارد مرحبا ومشجعا لمثل هذه اللقأت ثم تحدث العميد السابق يوسف سروجي عن تطورات وفعاليات نادي الناصره خلال الستون سنه الماضيه وذلك من خلال فعالياته كعضو منذ سنة 1953 وكرئيس سنة 1963 وكعميد لروتاري اسرائيل سنة 2000 .

الرئيس البير زهر طلب من الرئيس السابق الدكتور نخله بشاره ان يشكر منظمي هذا اللقاء الفريد واستقبال المضيفين اللطيف وبعدها قدم الرئيس البير الى العميد جيرهارد درع شكر وتقدير من رئيس واعضاء نادي الناصره وجري بعدها تبادل الاعلام بين رؤساء الانديه.

مفاجأة اللقاء كانت عندما اعلن العميد غيرهارد ورنيس نادي الناصره البير زهر ان فاتورة العشاء لاعضاء اندية برلين وبرندنبرغ ونادي الناصره ستقدم قيمتها كاملة لمشروع خاص لمدرسة العائله المقدسه للتعليم الخاص في الناصره (الاب اوغو)
حينها اعلن الرئيس البير بعد مشاورات مع بعض اعضاء الناصره اعلن بدوره ان نادي الناصره ايضا يقدم قيمة فاتورة العشاء مع اضافه 1000 دولار اميريكي الى ذات المشروع … فدفعه الى صاحب المطعم (وهو عضو في نادي برلين) وعاد واستلم منه شكا بذات القيمه .
يوم الخميس قام اعضاء النادي بزياره الى بقايا سور برلين المشهور ثم ثانية الى ساحة الكسندر مرورا ببرج التلفزيون وبشوارع برلين التجاريه والمشهوره الى البوندستاغ حيث قام الاعضاء بموحب تصريح خاص بزيارة الكوبولا المشهوره فوق بناء البرلمان ومرافقه عضوه من نادي برلين والتي تعمل هناك ومن ثم الى النهر حيث قام الجميع برحلة بحريه في احدى القوارب السياحيه على نهر سبري .

يوم الجمعه 25 نيسان قام الاعضاء مع المرشده بوكورني بزيارة الى بلدة بوتسدام الشهير بقصورها وجمالها وفي مساء ذلك اليوم كان العرض الذي حضره الجميع غريبا وممتعا حيث اشتمل على الفن البديع والاخراج الضخم ومن ضمنه رقصات باليه والعاب بهلوانيه حيث تواجد بعض الاحيان على المسرح اكثر من مئة عارض وعارضه وفي القاعه الضخمه حيث كان في العرض ما يقارب الالفين شخص

210

IF

IF

Rotary Berlin Trip Apr. 2014 b

Rotary Berlin Trip Apr. 2014 a

IF

?????? H

308

242

238

215

214

195

191

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.