وسط حشد كبير من رجال الدين من مختلف الأديان, رئيس بلدية الناصرة وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء نادي الروتاري, أقيم حفل تكريم فاخر لبطريرك القدس والأراضي المقدسة, البطريرك الكلّي الوقار ميشيل صباح.

وهدفت هذه الأمسية إلى تكريم البطريرك نظرا لجهوده الجبارة التي قام بها على مدار أكثر من 20 عاما من أدائه رسالته في القدس.

يذكر أن البطريرك ميشيل صباح هو أول بطريرك عربي ورئيس أساقفة اللاتين في القدس وصاحب أعلى درجة كهنوتية كاثوليكية في الأراضي المقدسة. وقد عمل باستمرار على الدفاع عن حقوق الفلسطينيين حيث يؤمن بحل الدولتين وبحق العودة للاجئين الفلسطينيين. كما انتقد جدار الفصل العنصري ودعى لإنهاء الاحتلال بالإضافة إلى دفاعه عن حقوق المسيحيين الفلسطينيين، حيث كان قد شغل في عام 1999 منصب الرئيس الدولي لمنظمة سلام المسيح التي تعنى بتعزيز السلام.

رحّب رئيس النادي السيد سهيل عيساوي بجميع المدعوين, وأكد بأن البطريرك هو شخصية عظيمة حمل على كتفيه مهمة توحيد وتعزيز المحبة في قلوب المسيحيين وأنه كان دائما يدعوا لتعزيز العلاقة بين جميع الأديان السماوية.

 

تضمّن الحفل العديد من كلمات المديح لسيادته من شخصيات عدّة:

دكتور. ياعيل لاتسروس – عميدة نادي اسرائيل

رئيس البلدية – رامز جرايسي

رئيس نادي الروتاري شهيل عيساوي

الارشمندريد اميل شوفاني

سعادة المطران سهيل ديواني

سعادة المطران بولس ماركوتسو

السفير البابوي في اسرائيل وقبرص وشرق الاردن وقاصد الرسولي

السيد يوسف سروجي العميد السابق لروتاري اسرائيل

 

وقد قدم نادي الروتاري للبطريرك ميشيل صباح وسام “بول هاريس” وهو عبارة عن الرتبة الأعلى لعضو نادي الروتاري على المستوى العالمي.. وأكدت إدارة النادي أن هذا الرمز قد تشرف حين وضع على جنب البطريرك ميشيل صباح.


يذكر أنّه في شهر حزيران 2008 صدّق البابا بنديكت السادس عشر على استقالة البطريرك ميشيل صباح من مهامه في كنيسة القدس بسبب بلوغه العمر القانوني وعين خلفا له المعاون البطريركي فؤاد طوال ليكون رئيس الأساقفة الجديد لكنيسة اللاتين

AdminAuthor posts

Avatar for admin

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Etiam libero diam, elementum eget porttitor at, tincidunt at nulla. Proin nec neque felis. Etiam ante dui, eleifend dignissim dapibus volutpat, sagittis ac risus. Vestibulum ante ipsum primis

Comments are disabled.